"تاثير برنامج ارشادى رياضى على التوافق النفسى وتعلم بعض المهارات الأساسية فى کرة السلة لدى التلاميذ المعاقين عقلياً المدمجين بالمرحلة الابتدائية ".

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه تربيه رياضيه جامعه المنصوره

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تاثير برنامج ارشادى رياضى على التوافق النفسى وتعلم بعض المهارات الأساسيه فى کرة السلة لدى التلاميذ المعاقين عقلياً المدمجين بالمرحلة الابتدائية. وتم إختيار العينة من مدرسة السادات الابتدائية( 2019-2020م) وتم إختيار عينة قوامها (16 ) تلميذ وتلميذة بالطريقة العمدية من مجتمع البحث , وتم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين متساويتين قوام کل مجموعه (8) تلميذ وتلميذة واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث وذلک باستخدام مجموعتين احدهما تجريبية والأخري ضابطة بإتباع القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين. وکانت أهم نتائج البحث کالتالى: يؤثر البرنامج الارشادى الرياضى ايجابيا على التوافق النفسى لدى التلاميذ المعاقيين عقليا المدمجين بالمرحلة الابتدائية. أيضا يؤثر البرنامج الارشادى الرياضى ايجابيا على تعلم المهارات (مسک وإستلام الکرة ،تنطيط الکرة ،التمريرة الصدرية ،التصويب) لدى التلاميذ المعاقيين عقليا المدمجين بالمرحلة الابتدائية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية