الدافعية الأکاديمية وعلاقتها بمستوى الطموح لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على العلاقة بين الدافعية الأکاديمية ومستوى الطموح لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، اُستخدم المنهج الوصفى، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية، وبلغ قوامها 1200 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية والثالثة والرابعة لجميع التخصصات، وکانت أهم نتائج البحث کالتالى: وجود فروق دالة إحصائياً بين طلاب وطالبات کلية التربية الرياضية وفقاً لمقياس الدافعية الاکاديمية لصالح الطلاب. ووجود فروق دال احصائيا بين المراحل الدراسية المختلفة فى مستوى الدافعية الأکاديمية. ووجود اختلاف معنوى دال احصائياً بين المراحل الدراسية الثلاثة (البرنامج العام، المرحلة الدراسية الثالثة، المرحلة الدراسية الرابعة)، وکانت الاختلافات لصالح المرحلة الدراسية الرابعة. ووجود فروق غير دالة إحصائياً بين طلاب وطالبات کلية التربية الرياضية وفقاً لمقياس الطموح. ووجود فروق دال احصائيا بين المراحل الدراسية المختلفة فى مستوى الطموح ما عدا محور الاتجاة نحو التفوق. ووجود فروق دال احصائيا بين المراحل الدراسية المختلفة فى مستوى الطموح ما عدا محور الاتجاة نحو التفوق .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية