تأثير استخدام برنامج تعليمي بأسلوب التعلم التعاوني على الأداء المهاري و الرضا الحرکي في رياضة کرة السلة للصغار

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام برنامج تعليمي بأسلوب التعلم التعاوني على الأداء المهاري و الرضا الحرکي في رياضة کرةالسلة للصغار حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتکافئتين ، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، واقتصرت عينة البحث الأساسية على عدد ( 40 ) شبل وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين قوام کل منهما ( 20 ) شبل کمجموعة تجريبية و(20 ) شبل کمجموعة ضابطة کما تم اختيار عدد ( 20 ) شبل کعينة استطلاعية وقد راعى فيها الباحث أن تکون من نفس مجتمع البحث و من نفس المرحلة السنية .وکانت أهم النتائج أن البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التعاوني له تأثير إيجابي على کل من الرضا الحرکي والمهارات الفنية ( التصويب من الثبات – المحاورة – التمرير ) للاعبين المبتدئين في کرة السلة للصغار,کما حقق البرنامج المستخدم مع المجموعة الضابطة تحسن ملحوظ في القياس البعدي عنه في القياس القبلي في کل من الرضا الحرکي والمهارات الفنية قيد البحث.                                                                                  

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية