تأثير أسلوب االأکتشاف الموجه باستخدام الألعاب المائية علي دافعية التعلم ومستوي بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

تربية رياضية جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير أسلوب الاکتشاف الموجه باستخدام الألعاب المائية علي دافعية التعلم ومستوي بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في السباحة (الثقة والتعود على الماء - الطفـو - الإنزلاق والإندفاع فى الماء- التنفس - القفز فى الماء)، وتم اختيار العينة من نادي ستاد المنصورة للموسم الرياضي 2019-2020 تم اختيار عينة قوامها (40 ) مبتدئ يمثلون المشترکين في مدارس تعليم السباحة بنادي إستاد المنصورة الرياضي بالطريقة العمديه من مجتمع البحث ، وتم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين متساويتين ومتکافئتين قوام کل مجموعه (20) مبتدئ سوف تستخدم الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث وذلک باستخدام مجموعتين احدهما تجريبية والأخري ضابطة بإتباع القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين .
وکانت أهم نتائج البحث کالتالى:
- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى تعلم المهارات الأساسية فى السباحة لصالح المجموعة التجريبية.
- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى دافعية التعلم فى السباحة لصالح المجموعة التجريبية.
- وجود فروق داله إحصائياً بين متوسط القياسين البعديين بين المجموعتين (الضابطة – التجريبية) في الدافعية ومستوي تعلم بعض المهارات الاساسية للمبتدئين في السباحة لصالح المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية