يهدف البحث إلى بناء مقياس معني الحياة لمعلمى التربية الرياضية. وقد أجريت الدراسة على عينة قوامها 50 معلم ومعلمه تربية رياضية من العاملين بدولة الکويت. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وذلک لملاءمته لطبيعة هذا البحث، قامت الباحثة بإعداد مقياس معني الحياة لمعلمى التربية الرياضية، ويتکون من خمس عوامل، 87 عبارة. وبعد التأکد من توافر کافة الشروط الإدارية والعلمية تم تطبيق البرنامج علـى عينة البحث. أهم النتائج: يوجد خمسة عوامل لقياس معني الحياة لمعلمى التربية الرياضية توصيات البحث: فى ضوء عينة البحث والأسلوب الإحصائى ونتائج البحث يُوصى بما يلى: - استخدام مقياس معني الحياه لمعلمى التربية الرياضيه . - تطبيق المقياس على عينات مختلفة من معلمى التربية الرياضيه للتعرف على مستوى معني الحياه لديهم. - تکثيف برامج التوعية لمعلمى التربية الرياضيه داخل المدارس او من خلال بعض الدورات الارشادية او برامج الارشاد النفسي تحت اشراف متخصصين في علم النفس الرياضي وتحت اشراف التوجيه الفني للتربية الرياضيه.
زايد, اسماء حسين علي مصطفي. (2020). بناء مقياس معني الحياة لمعلمي التربية الرياضية. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 39(1), 113-133. doi: 10.21608/ejsk.2020.35595.1000
MLA
اسماء حسين علي مصطفي زايد. "بناء مقياس معني الحياة لمعلمي التربية الرياضية", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 39, 1, 2020, 113-133. doi: 10.21608/ejsk.2020.35595.1000
HARVARD
زايد, اسماء حسين علي مصطفي. (2020). 'بناء مقياس معني الحياة لمعلمي التربية الرياضية', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 39(1), pp. 113-133. doi: 10.21608/ejsk.2020.35595.1000
VANCOUVER
زايد, اسماء حسين علي مصطفي. بناء مقياس معني الحياة لمعلمي التربية الرياضية. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 2020; 39(1): 113-133. doi: 10.21608/ejsk.2020.35595.1000