تأثير برنامج تعليمى باستخدام الوسائط فائقة التداخل على تحسن مستوى الأداء الفنى والرقمى لسباحة الزحف على البطن لطلاب الفرقة الثالثة شعبة تدريس التربية الرياضية جامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کليه التربيه الرياضيه جامعه المنصوره

2 کلية التربية الرياضية جامعه المنصورة

3 کلية التربية الرياضية جامعه المنصوره

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام الوسائط فائقة التداخل على تحسن مستوى الأداء الفنى والرقمى لسباحة الزحف على البطن لطلاب الفرقة الثالثة شعبة تدريس التربية الرياضية جامعة المنصورة، حيث استخدم الباحثون المنهج شبه التجريبى باستخدام التصميم ذو المجموعتين إحداها ضابطة والأخرى تجريبية للقياسات القبلية والبعدية لکل مجموعة فى المتغيرات قيد البحث، وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية وعددها (20) طالب، من طلاب الفرقة الثالثة بنين شعبة التدريس تخصص السباحة بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة للعام الجامعى 2019/2020م، حيث قسموا بالتساوى إلى مجموعتين، وقد أسفرت نتائج الدراسة الى تفوق المجموعة التجريبية والتى طبقت البرنامج التعليمى باستخدام الوسائط فائقة التداخل (الهيبرميديا)، على المجموعة الضابطة والتى استخدمت البرنامج التعليمى الأکاديمى (المتبع)، فى تحسن مستوى الأداء الفنى والرقمى لطلاب کلية التربية الرياضية فى سباحة الزحف على البطن، کما بلغت نسب التغير ما بين 42.307% الي 142.857% فى تحسن الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن، وبلغت نسب التغير 20.087%، للمستوي الرقمي لسباحة الزحف على البطن، ولصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية