تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التعلم المعکوس علي مستوي أداء بعض مهارات المد والوثب في الباليه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

 يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التعلم المعکوس علي مستوي الأداء المهاري البعض مهارات المد والوثب في الباليه ، وقد استخدم المنهج التجريبي، مجموعة تجريبية قوامها ( 20) طالبة ومجموعة ضابطة قوامها ( 20) طالبة وإشتملت عينة البحث الأساسية على ( 40) طالبة من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. وأشارت نتائج البحث إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة والتي تم التدريس لها باستخدام أسلوب التعلم المعکوس ومدي تأثيرها الإيجابي على مستوى الأداء المهاري للمهارات الأساسية في الباليه " قيد البحث " ( المد البسيط Battement tendu simple - ، المد مع الإرتفاع بزاوية 45 Battement jete- ، المد مع الإرتفاع بزاوية 90 Grand battement - ، مهارة وثبة القطة Pas le chat ، مهارة الوثب مع تبديل القدمين Changement de pieds)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية